بيان لجمعية الجيل الجديد للتنمية الشاملة بقصر ايت يحي اعثمان بكلميمة

Publié le par ErrachidiaNews

جمعية الجيل الجديد للتنمية الشاملة                      غريس العلوي في 24 ا بريل 2009   بقصر ايت يحي اعثمان بكلميمة

 

 

 

بيان إلى الرأي العام

 

 

على اثر الأحداث الأليمة التي شهدتها منطقة املال بتاريخ 21 ابريل 2009 نعلن للمواطنين و للهيئات المدنية و السياسية و السلطات العمومية  ما يلي :

 

- 1 إدانتنا للعنف المادي و المعنوي الذي مورس ضد أهالي  قصرايت يحي اعثمان على مرائ و مسمع من السلطات العمومية التي لم تقم إلى حد ألان بما يفرضه القانون على اعتبار ما وقع من تحريض على العنف و ممارسته و التجمهر المسلح و القيام بمسيرة غير مرخصة أفعال يجرمها القانون الجنائي  .

 

-2 نهيب بكل ساكنة القصر ضبط النفس و التحلي بالصبر و عدم الانسياق وراء ردود الأفعال و عدم استفزاز أي احد من مواطني قصر مكمان و التعامل بشكل ايجابي مع ما حدث و الاقتناع بان أسلوب العنف ليس وسيلة حضارية لحل النزاعات و العمل على الدفع بالتي هي أحسن  .

 

-3 نناشد كل الغيورين على السكينة العامة و الأمن العام  داخل الجمعيات و الهيئات العاملة بالقصر, المنتخبين و الأعيان العمل على تهدئة النفوس درءا لأي سلوك انتقامي تجاه سكان قصر مكمان .

 

- 4 نخبر كل المواطنين بالقصر بأننا سنرد الاعتبار لضحايانا و لقصرنا الذي تحاك ضده المؤامرات من داخل القصر ومن خارجه بكل الطرق التي يضمنها لنا القانون و لذلك نخبر كل الضحايا و أهاليهم  بأنه ليس من حق أي احد اللجوء الئ الأساليب التي كان يستعملها أجدادنا أيام السيبة و أن كل متضرر من حقه اللجوء الئ مؤسسة القضاء المخول وحده الاقتصاص من المعتدين .

 

- 5 نطالب من السلطات العمومية تحمل كامل مسؤولياتها في المحافظة على الأمن العام لتجنب تكرار ما حدث و التعامل الجدي و المسؤول مع كل التظلمات و الشكايات التي يتقدم بها المواطنون و الهيئات من داخل قصر ايت يحي اعثمان تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تدعو السلطات العمومية إلى  تهج سياية القرب و المفهوم الجديد للسلطة و الحياد الايجابي للإدارة في التعامل مع المواطنين .

 

- 6 نلتمس من المسؤولين الاداريين و التربويين بالثانوية الإعدادية  بالجماعة التحلي باليقظة حتى يمر ما تبقى من الموسم الدراسي في أجواء تربوية كما نطلب من كل المدرسين توعية التلاميذ بخطورة العنف سواء كان ماديا أو رمزيا كما نناشد الهيئات العاملة بقصر مكمان تحمل كافة مسؤولياتها في تهدئة النفوس و ضبط الأعصاب حتى لا يبقى أي شكل من أشكال الاحتقان .

 

- 7 نطالب هيئة التدريس بالمدارس الموجودة بقصر بايت يحي اعثمان و قصر مكمان العمل على تحسيس التلاميذ بخطورة العنف و ثقافة الانتقام  كما نلتمس من المسؤولين على قطاع الأوقاف و الشؤون الإسلامية دعوة الوعاظ و الخطباء في المساجد إلى تذكير المصلين   بموقف الإسلام من العنف و بأهمية حسن الجوار .

 

- 8 نستنكر كل استغلال سياسوي لما جرى من اجل خدمة أجندة سياسية معينة و نؤكد على الحق الدستوري لكل مواطني قصر ايت يحي اعثمان في  الانتماء السياسي لأي حزب كان كما نعبر عن رفضنا المبدئي و المطلق في أن نكون حلبة لتصفية الحسابات السياسية كما نعبرعن  استهجاننا و رفضنا لكل المحاولات اليائسة و البائسة التي تشيع حقائق مغلوطة حول طبيعة النزاع القديم بين قصر ايت يحي و مكمان  الهدف منه تضليل الرأي العام  .

 

-9 نعلن لكل الذين ما زالوا يتعاملون مع قصر ايت يحي اعثمان بمنطق شراء الذمم و الضمائر أن هذا الزمن أصبح من الماضي  و أن أمل و مستقبل هذا القصر هو هذا الجيل الجديد من الشباب الواعي المثقف  و المسيس الذي لا يمكن أن يساوم على حساب مصلحة مواطني القصر مهما كان الثمن كما يفعل بعض المفسدين من بني قبيلتنا  .

 

                                                                          عن المكتب

 

                                                             امضاء الرئيس محمد سعيدي

Publié dans مجتمع مدني

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article