مجموعة مدارس أولاد عبد الحليم بالريصاني تنظم حفل تشجيع التفوق الدراسي

Publié le par ErrachidiaNews


تفعيلا للدعامة  الحادية عشرة من الميثاق الوطني للتربية والتكوين الخاصة:  بتشجيع التفوق الدراسي خصوصا الفقرتين (أ . د) من المادة 122 التي تنص على أن تضع سلطات التربية والتكوين على المستويات الوطنية والجهوية والمؤسسية، وبتشارك مع الهيئات العلمية والتقنية والثقافية والمهنية المعنية، نظاما شاملا  لرصد مكافأة وتشجيع المتعلمين ذوي الامتياز، كما يلي :

أ –   تعميم جوائز الامتياز والاستحقاق على جميع المستويات الدراسية .

د – إقامة محافل لتكريم المتعلمين المتميزين، والتعريف بإنجازاتهم، وجعلهم قدوة ومثالا   لزملائهم، كعنصر لحفز الجميع على الاجتهاد وإتقان التعلم والعمل.

وبمناسبة نهاية الأسدس الأول من السنة الدراسية2008/2009 وانسجاما مع البرنامج السنوي العام للمؤسسة، نظم أطر مجموعة مدارس أولاد عبد الحليم بالريصاني  بتعاون مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ حفل تشجيع التفوق الدراسي يوم السبت 24 يناير 2009 حضره  تلاميذ وتلميذات المؤسسة وبعض الآباء قدمت خلاله مجموعة من الكلمات (الإدارة، الأساتذة، الآباء، التلاميذ) ومجموعة من الفقرات الفنية أناشيد سكيتشات ألعاب. من قبل تلاميذ والمؤسسة والمجموعة الصوتية لجمعية فضاء الفتح للتربية والتخييم وفي الأخير تم تتويج 26 تلميذا وتلميذة حيث قدمت لهم جوائز وشواهد تقديرية تشجيعا لهم على تبوئهم الرتبة الأولى على صعيد أقسامهم خلال الأسدس الأول من السنة الدراسية وتحفيزا لجميع التلاميذ على التنافس من أجل الحصول على نتائج أحسن خلال الأسدس الثاني من الموسم الدراسي.

كما نظمت بالمناسبة مسابقتان في الرسم والتجويد تم تتويج التلاميذ الأربعة المشاركين في كل مسابقة.

واختتم الحفل بكلمة تحفيزية من مدير المؤسسة للتلاميذ على بذل جهد أكبر من أجل الحصول على المراتب الأولى في آخر الموسم الدراسي.

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article