تنصيب العامل الجديد لاقليم الرشيدية

Publié le par ErrachidiaNews

 

ترأس كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد محمد أوزين، اليوم الجمعة بالرشيدية، حفل تنصيب السيد محمد أمغوز الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على إقليم الرشيدية. وذكر السيد أوزين، بهذه المناسبة، بالتعبئة التي تسود في المملكة من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية والوقوف سدا منيعا في وجه كل مناورات أعداء المغرب.

كما استعرض المحاور الكبرى لمشروع المغرب الحداثي والديمقراطي، من خلال الانكباب على مخطط الحكم الذاتي الرامي إلى إيجاد حل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء في إطار السيادة المغربية.

وأكد السيد أوزين أن تنصيب العامل الجديد لاقليم الرشيدية يأتي لتعزيز خيارات التنمية في المنطقة، التي أطلقها صاحب الجلالة، خاصة المركب الرياضي للواحات، وغرس مليون نخلة بحلول 2015 ، وإحداث عدة مراكز حضرية بالاقليم ( كلميمة وأرفود والرشيدية).

ونوه السيد أوزين، الذي استعرض مناقب العامل الجديد، بالعمل الذي قام به سلفه السيد عبد الله عميمي ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس واليا على جهة كلميم السمارة عاملا على اقليم كلميم .

وحضر حفل التنصيب، على الخصوص، رئيس جهة مكناس -تافيلالت السيد سعيد شباعتو، ورئيس المجلس الاقليمي للرشيدية السيد محمد بلحسن، إضافة إلى السلطات المحلية ورؤساء الأقسام الخارجية بالاقليم.

وسبق للسيد أمغوز ، خريج المدرسة الوطنية للإدارة العمومية ومدرسة استكمال تكوين أطر وزارة الداخلية، أن عين عاملا على إقليم صفرو (1991 ) وتاونات (1998) ثم شتوكة آيت باها (2004 ).

    وكالة المغرب العربي للأنباء

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article