الريصاني: بيان لحزب العدالة والتنمية

Publié le par ErrachidiaNews

حزب العدالة و التنمية

المكتب المحلي

الريصاني

 


بيـــــــان 

 

العدالة والتنمية بالريصاني

يسجل تدنيا في الخدمات الصحية ، ويدعو إلى حلول حقيقية بدل الترقيع ،ويستنكر الطريقة التي ووجه بها ملف اللشمانيات ،ويثمن مشروع تأهيل المدينة  ويطالب الجهات المعنية بمراجعة الغلاف المالي المخصص ليواكب نتائج الدراسة النهائية للمشروع.

 

            اجتمع المكتب المحلي للحزب يومه الإثنين 18 محرم1431/4 يناير2010 في لقائه العادي  وتدارس عددا من القضايا التي تهم الشأن المحلي وبعض هموم وانشغالات المواطنين الملحة.وبعد التداول  الرصين وتقليب النظر في كل من الملف الصحي وملف تأهيل المدينة ،فإن الحزب يعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

v    نسجل تدنيا في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين نتتيجة الخلل الكبير  والنقص المهول في الموارد المادية والبشرية.

v    نعتبر أن إضافة فضاء صحي بالتجزئة ينبغي أن يوفر ويقرب الخدمات الصحية للمواطنين لا أن يكون سببا في زيادة متاعبهم ومعاناتهم.

v    نطالب بتوفير الموارد البشرية {أطباء وممرضين...} والتجهيزات الضرورية لتحسين الخدمات، علما أن هذا الأمر لا يتأتى في نظرنا  بشكل أسلم إلا بمستشفى كبير يليق بالمنطقة ويلبي حاجياتها.

v    إننا إذ نعتبر المجهودات التي ووجه بها وباء اللشمانيات غير كافية ،فإننا نستنكر على الجهات الوصية تقصيرها في أخذ الملف بما يستحق من مسؤولية،تحسيسا وعناية ومتابعة مماجعل عددا من المصابين يعيشون الرعب والاضطراب.إننا كنا ننتظر أن تتخذ إجراءات وقائية قبل النازلة وتعاملا استثنائيا وأكثر جدية عند وقوعها،ولذلك فإننا نصرخ قائلين:ألاتستحق اللشمانيات التي اجتاحت المنطقة جزءا من  فائض اهتمام المعنيين بمرض انفلوانزا الخنازير{h1n1} الذي يبقى حسب معلوماتنا توقعا واحتمالا  لاغير؟!!

v    ندعو إلى فتح تحقيق حول إشاعات تقول بوجود من يقتات على جراح المصابين باللشمانيات ويستغفلهم ويبيع الحقن المضادة لهذا المرض الأمر الذي يعتبر في حالة ثبوته جريمة نكراء.

v    نثمن مشروع تأهيل المدينة ونعتبره خطوة جبارة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة وندعو الجميع إلى تحمل مسؤولياته في إنجاح هذا الورش.

v    نطالب كلا من المجلس البلدي والمجلس الإقليمي ومجلس الجهة والجهات المركزية المخولة إلى مراجعة الغلاف المالي المخصص لهذا المشروع  وتسريع ضخه ،خاصة بعد ما أسفرت عنه الدراسة النهائية التي بينها وبين الدراسة الأولية فرق شاسع وجب ردمه بطريقة استثنائية، عناية بأرض تافلالت مهد الدولة العلوية ، وإتماما لورش طموح أطلقه صاحب الجلالة نصره الله في زيارته الميمونة.

عن المكتب



-------------------pjd.png 

Publié dans سياسة

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article