تقييم تشاركي لبرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الرشيدية

Publié le par ErrachidiaNews

 ينعقد يوم 21 نونبر الجاري، بمبادرة من جمعية الألفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي، اجتماع دراسي يتم خلاله القيام بتقييم تشاركي لبرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم الرشيدية.

 ويتوخى هذا اليوم الدراسي، الذي يتم تنظيمه بتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، الوقوف عند المشاريع المنجزة في إطار هذا الورش الكبير، وتقديم شروحات للمقتضيات الجديدة المضمنة في الميثاق الجماعي; خاصة ما يتعلق منها بإشراك الجمعيات في التدبير المحلي.

 

وقال السيد محمد بلكوح، مسؤول بجمعية الألفية الثالثة لتنمية الفعل الجمعوي بالجنوب الشرقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي الأنباء، إن الدور الذي تضطلع به الجمعيات في مجال التنمية البشرية يكتسي أهمية بالغة، بالنظر إلى الحاجة الملحة للتركيز على الصيغ القانونية والقضائية وأيضا المهنية بغرض الرفع من فعاليتها على أرض الواقع.

 

وسيعرف، هذا اليوم الدراسي مشاركة فاعلين محليين في مجال التنمية من أجل التعرف على مختلف التجارب، والوقوف عند العقبات التي تعرقل مسار عملهم في تحقيق التنمية.

 

وسيتميز هذا اليوم، الذي ينظم تحت شعار "جميعا من أجل تنمية محلية ديمقراطية ومستدامة"، بتدخل العديد من الباحثين والخبراء الفاعلين في مجال التنمية.

 

كما سيشكل مناسبة لعرض تجارب استفادت من الدعم المالي واللوجستي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مثل جمعية التضامن والتعاون بقلعة مكونة، وجمعية أصداء بورزازات والتعاونية الفلاحية مدغرة بالرشيدية.


وكالة المغرب العربي للأنباء

Publié dans مجتمع مدني

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article